"السلمي": دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

تعليقًا على حصول جامعة الملك خالد على 6 اعتمادات أكاديمية من منظمةABET العالمية
"السلمي": دعم خادم الحرمين وولي العهد ساهم بتعزيز مكانة الجامعات السعودية

أرجع مدير جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الفضل بعد الله في حصول الجامعة مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج إلى دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله - وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، اللذين كان نتاجهما تطوير التعليم العالي. وقال إن رؤيتهما الثاقبة ساهمت في تعزيز مكانة الجامعات السعودية بين نظيراتها العربية والدولية.

وكانت جامعة الملك خالد في عدد من المجالات قد حصلت مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمةABET العالمية عن 6 برامج، هي: برنامج علوم الحاسب، هندسة الحاسب، هندسة الشبكات والاتصالات من كلية علوم الحاسب الآلي، وبرنامج الهندسة الكيميائية والميكانيكية والمدنية من كلية الهندسة.

وعبَّر السلمي عن عظيم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ولأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، على حرصهما ومساندتهما لمناشط الجامعة البحثية والعلمية والمجتمعية كافة. وعبّر عن شكره لوزير التعليم ونائبه على دعمهما لبرامج الجامعة ومجالات التطوير فيها.

وأكد السلمي أن الجامعة تولي التخصصات الهندسية والحاسوبية اهتمامًا كبيرًا، بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030م. وقال: إن هذا الإنجاز يدل على حرص كليتَي علوم الحاسب والهندسة على تقديم تعليم عالٍ، وفق معايير الجودة العالمية، التي تشمل قوة المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، وكذلك جودة البحث العلمي من معامل مختصة وفصول دراسية. معبرًا عن فخره وشكره لأعضاء الكليتَين من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب، وحثهم على بذل المزيد.

وتُعد منظمة ABET منظمة علمية غير ربحية، تملكها وتديرها أكثر من 25 جمعية علمية ومهنية هندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك فيها أكثر من 1500 من ذوي الخبرة الأكاديمية والصناعية، وتهدف إلى وضع وتطوير معايير عالية الجودة للتعليم الهندسي منذ 75 عامًا.

يُذكر أن الجامعة حققت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات، التي كان آخرها تقدمها في الترتيب العالمي QS من المستوى (501-550 وترتيب 520) لعام 2016م، وإلى المستوى (471- 480 بترتيب 477) لعام 2017 م، والمركز العاشر على مستوى الجامعات العربية، والرابع على مستوى الجامعات السعودية، وكذلك حصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي لمدة 7 سنوات من هيئة تقويم التعليم لعام 2017م.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org