"السعودية للكهرباء": "246 ميجاوات" أحمال الكهرباء في منى يوم العيد

لا وجود لانقطاعات مؤثرة
"السعودية للكهرباء": "246 ميجاوات" أحمال الكهرباء في منى يوم العيد

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أن الأحمال الكهربائية المُسجلة في يوم العيد، في مشعر منى والجمرات بلغت حوالي 246 ميجاوات، وكانت الخدمة الكهربائية في أول أيام التشريق مستقرة في كافة المواقع بالمشاعر المقدسة، ولم تسجل أي انقطاعات مؤثرة.

وأوضح رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الشركة السعودية للكهرباء في الحج المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ، أن الخطة التشغيلية للشركة هذا العام تسير وفق ما خطط له، مؤكداً أن المختصين بمركز العمليات والتحكم بالمشاعر المقدسة يراقبون ويرصدون شاشات الأحمال لضمان موثوقية الخدمة وجاهزيتها للطوارئ.

وأفاد المهندس الشيخ، أن الخطوات الاستباقية التي قام بها الأمن الصناعي في الشركة قبل موسم الحج، أسهمت بشكل كبير في تفادي المخاطر وأية أضرار محتملة فيما يخص مكافحة الحرائق وغيرها، مبيناً أن الفرق المتخصصة طبقت برنامج "خمس نجوم" العالمي لتقييم تلك المخاطر واتخاذ الإجراءات التصحيحية مثل فحص وصيانة أنظمة ومعدات الإنذار والتأكد من سلامتها وجاهزيتها.

كما عمدت الشركة إلى التنسيق مع أمن المنشآت بالعاصمة المقدسة، فيما يتعلق بتأمين مواقع تمركز معداتها ومنشآتها وفرقها الفنية، حيث تم تكثيف تواجد رجال الأمن وفنيي الإطفاء بتلك المواقع منذ السادس من ذي الحجة، وذلك بإشراف ومتابعة مدير إدارة الأمن الصناعي بالغربية ومدير دائرة منع الحرائق ومدير دائرة الأمن.


يذكر أن الخطة التشغيلية للمنظومة الكهربائية بالمشاعر المقدسة هذا العام، شملت عدة مرتكزات، منها الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية ومعايير السلامة من خلال تشغيل وحدات التوليد وفقاً لما هو مخطط له بشكل دقيق بعد أن بلغت قدرات التوليد المتاحة والاحتياطية الداعمة للمشاعر المقدسة هذا العام أكثر من 22 ألف ميجاوات، بالإضافة إلى 134 محطة توزيع و9 محطات تحويل ضمن المشاريع الجديدة التي نفذتها "السعودية للكهرباء".

ويقوم أكثر من 1570 مهندسًا وفنيًا وإداريًا على تشغيلها مدعومين بأحدث التقنيات ونحو 115 دراجة نارية لسرعة التنقل بين الحجيج واختراق الحشود لمعالجة أي أعطال طارئة بكافة المواقع.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org