السعودية تشارك بفعاليات سوق السفر العربي بدبي.. الاثنين

بحضور 2600 عارض من 165 دولة
السعودية تشارك بفعاليات سوق السفر العربي بدبي.. الاثنين

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث في  دورة في سوق السفر العربي (الملتقى 2017) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبمشاركة أكثر من 2600 عارض من 165 دولة خلال الفترة بين 24 و27 أبريل الجاري مع توقع استقبال 30 ألف زائر.

ويشارك في فعاليات الدورة 24 لسوق السفر العربي أكبر حدث تجاري في منطقة الشرق الأوسط الاثنين المقبل بمركز دبي التجاري العالمي 65 جناحاً وطنياً و100 عارض جديد.

وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: يقود مشروع اكسبو دبي 2020 مسيرة النمو في جميع أنحاء هذه المدينة التي تهدف إلى استكمال 160 ألف غرفة فندقية في الوقت المناسب للترحيب بـ5 ملايين زائر إضافي خلال فترة المعرض الذي يمتد لستة أشهر. ومع ذلك، فإن الإمارات ودول التعاون ككل تتطلع نحو تعزيز قطاع السياحة كركيزة أساسية لتنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط والغاز.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: شهد العام 2017 بداية جيدة من حيث عدد الزوار في مدينة دبي والذي بلغ أكثر من ثلاثة ملايين زائر في شهري يناير وفبراير، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 12% على أساس سنوي في أعداد الزوار. ويرجع جزء كبير من هذا النجاح المستمر إلى الدعم المستمر من شركائنا من وجهات الجذب الجديدة والقائمة وشركات الطيران ووكلاء السفر والذين يعملون معاً للارتقاء بمكانة دبي.

وتابع : يجسد معرض سوق السفر العربي منصة مثالية لتسليط الضوء على العوامل الكامنة وراء نجاح مدينة دبي كوجهة جذابة لمجموعة متنوعة من المسافرين، حيث تواصل الإمارة دفع عجلة النمو السياحي بما يتماشى مع رؤيتنا السياحية لعام 2020.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org