السجن للخطيب "مُكفر ناصر القصبي".. تسجيل صوتي يوثق لفظي "الزندقة" و"الدياثة"

قضية بدأت وقائعها قبل عام ونصف وبعد حلقة لـ"سيلفي" انتقدت مكسّري الآلات الموسيقية
السجن للخطيب "مُكفر ناصر القصبي".. تسجيل صوتي يوثق لفظي "الزندقة" و"الدياثة"

علمت "سبق" عن صدور حكم ابتدائي يقضي بالسجن لمدة 45 يوماً متتالية على خطيب جمعة في إحدى محافظات منطقة عسير، عقب خطبته الشهيرة التي تم تداول تسجيل صوتي لها، وهاجم فيها الممثل المعروف ناصر القصبي.

ووفقاً للمعلومات تضمّن الحكم ثبوت إدانة المدعى عليه بتلفّظه وسبّه والتشهير بالمدعي ناصر القصبي، بإطلاق كلمة "كافر" و"ديوث"، كما قرّر القاضي الحكم على المدعى عليه بسجنه لمدة 45 يوماً متتالية تعزيراً، وأخذ التعهد الشديد عليه بعدم العودة إلى هذا العمل.

يشار إلى أن القضية بدأت في رمضان قبل الماضي، بعد عرض حلقة سيلفي التي ظهر فيها الفنان بثياب قصيرة، منتقداً من يكسّرون الآلات الموسيقية.

وانتشر مقطع صوتي لما قاله المدان في خطبته التي لعن فيها وكفّر الممثل الكوميدي ناصر القصبي، ووصفه بأوصاف بالكفر والزندقة، كما كفر قنوات mbc، فيما تراجع عن التكفير عبر حسابه في "تويتر"، وشرعت حينها وزارة الشؤون الإسلامية بالتحقيق فيما حدث.

الفنان "القصبي" أوكل أحد المحامين للترافع عنه وملاحقة الخطيب المسيء قضائياً، وبدأت إجراءات المحاكمة من خلال عدة جلسات أمام المحكمة الجزائية، وبعد إقفال باب المرافعة أصدرت المحكمة حكمها على الخطيب المسيء الأربعاء الماضي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org