السجن ١٠ سنوات لناشر تغريدة "الكواتم جُهّزت والأسود قد بايعت على الموت"

من تاريخ إيقافِه ومنعُه من السفر مدة مماثلة إضافة إلى تغريمه ٥٠ ألف ريال
السجن ١٠ سنوات لناشر تغريدة "الكواتم جُهّزت والأسود قد بايعت على الموت"

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، حُكماً ابتدائياً يقضي بتعزير متهم سعودي بالسجن 10 أعوام، ومنعه من السفر مدة مماثلة، بعد ثبوت إدانته بمتابعة أخبار تنظيم داعش؛ من خلال حسابه في برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتأثره بتغريداتهم، وتأييده لهم، وقيامه بكتابة رسائل تهديد ضد رجال الأمن، وقيامه بإنشاء معرّف جديد بعد حذف حسابه الأول.

وأدين المتهم أيضاً بمتابعة حساب يقوم بكتابات مناوئة للدولة، وقيامه بكتابة تغريدات ضد وزير الداخلية تتضمن التهديدات بالقنابل والقذائف، وأن كل طاغوت سيصفّى -على حد زعمه- وقيامه بكتابة مجموعة تغريدات في التحريض ضد الدولة السعودية ومنها "الكواتم والأحزمة قد جُهّزت والأسود قد بايعت على الموت.. هيهات أن يسلموا أنفسهم لكم هيهات".

وعزّرته المحكمة على ذلك بأن يُسجن لمدة عشر سنوات من تاريخ إيقافه؛ منها خمس سنوات بناء على الفقرة أولاً من الأمر الملكي رقم (أ/44) في تاريخ 3/ 4/ 1435هـ، ومنها خمس سنوات بناء على المادة (7) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، مع غرامة مالية قدرها خمسون ألف ريال، وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، ومصادرة الجهاز الجوال المضبوط بحوزته بناء على المادة (13) من ذات النظام، ومنعه من الكتابة في برامج التواصل الاجتماعي، ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن لمدة عشر سنوات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org