الزايدي: المسرح المدرسي ينمي مواهب الطالبات ويدعم "فن الإلقاء " لديهن

خلال رعايتها للعروض المسرحية لـ15 إدارة تعليمية بمناطق المملكة
الزايدي: المسرح المدرسي ينمي مواهب الطالبات ويدعم "فن الإلقاء " لديهن

أكدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية "بنات" بالطائف، مها بنت طاهر الزايدي، أن العمل المسرحي فن من فنون الحياة التي يعوّل عليها في تقويم سلوك المجتمعات، مؤكدة على أن وزارة التعليم، عملت على دعم المسرح المدرسي استلهاماً للمواهب وتوجيهاً لها نحو الفضائل السامية كونه ينمي لدى الطلاب والطالبات فن الإلقاء والخطابة ومواجهة الجمهور .
جاء ذلك إثر رعايتها يوم الاثنين انطلاق فعاليات منافسات المسرح المدرسي بحضور 15 إدارة تعليمية بالمملكة و مديرة نشاط الطالبات فوزية الحارثي وعدد من القيادات بتعليم الطائف .
وكانت قدمت خمس إدارات تعليمية عروضاً مسرحية متنوعة في يومها الأول طرحت خلالها عدداً من الموضوعات الجادة والأفكار الهادفة .
 وأوضحت " الزايدي " أن المسرح يعد رافداً للغة العربية الفصحى والتي نحتفي بها في يومها العالمي لأنها خير اللغات وأجملها وأقدرها على وصف الحالات والمشاعر كونها لغة القرآن الذي به يعلو شأنها ويبقى ذكرها .
وقالت: اليوم ونحن نشاهد كماً من العروض المسرحية والتي شاركت بها كثير من إدارات التعليم نفاخر بهذا المستوى الذي وصلت إليه بناتنا الطالبات حضوراً وأداءً، مقدمةً شكرها للمدير العام للتعليم بالطائف على دعمه ورعايته، وعلى الجهات التنفيذية من لجان التحكيم للنصوص المسرحية ولجان التدريب والإخراج الفني، ومقدرة لإدارة شؤون الطالبات ما قدمته من جهود ساهمت في إنجاح هذه الفعالية، وداعيةً لقيادتنا وبلادنا بدوام العزة والمنعة.
 
فيما تابعت الحاضرات بعدها عرضاً عن جهود المملكة في الارتقاء بالتعليم، تلاها فقرة عن الاحتفاء باللغة العربية بمناسبة يومها العالمي.
فيما ستتوالى مسرحيات اليوم الثلاثاء لإدارة تعليم المدينة المنورة , ثم تبوك , والعلا , ووادي الدواسر, والجوف , والشرقية , وصبيا , لتختتم في يومها الثالث والأخير بعرض مسرحي لإدارة تعليم القريات , ثم جدة والمجمعة.
 
من جانبٍ آخر، أعدت لجنة العلاقات العامة بالإدارة للحاضرات برنامجاً سياحياً يشمل زيارة مصنع الورد الطائفي وعدداً من الفعاليات .
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org