الرياض تستعد لافتتاح "ملتقى السفر 10" الشهر المقبل

بمشاركة 250 جهة عارضة و14 وجهة سياحية
الرياض تستعد لافتتاح "ملتقى السفر 10" الشهر المقبل

يفتح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في دورته العاشرة للعام الحالي 2017 أبوابه بداية من 27 جمادى الآخرة - 1 رجب 1438، الموافق 26-30 مارس 2017، برعاية من الأمير فيصل بن بندر أمير الرياض، والأمير سلطان بن سلمان.
 
ويتضمن الملتقى 15 جلسة عمل وحلقة نقاش، تستمر ثلاثة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض؛ لمناقشة القضايا والموضوعات المتعلقة بصناعة السياحة والسفر في السعودية، بحضور خبراء محليين ودوليين متخصصين بالشأن السياحي.
 
ويشهد الملتقى العاشر الكثير من الجلسات المتخصصة بهدف تطوير السياحة السعودية ومنتجاتها وأنماطها المختلفة، إلى جانب التعرُّف على التجارب الناجحة، وتحليل واقع السياحة ومستقبلها.
 
 ويناقش برنامج الجلسات موضوعات: الاستثمار في سياحة الأعمال، والاستثمار في سياحة الرياضة والمغامرات، ومنظومة تمويل مشاريع المبادرين، وسياحة المهرجانات والتسوق، و"الشؤون القانونية"، و"التقنية.. عوامل محفزة للتنمية السياحية"، والتراث والثقافة، والشباب الوطني ودوره في تنمية قطاع السياحة، وفرص السياحة العلاجية في السعودية، والسياحة البيئية، وصناعة الإيواء، وصناعة الخدمات السياحية المكملة، و"الوجهات السياحية– استثمار وتنمية"، إضافة لجلستين، تعرض فيهما الهيئة تجارب المبادرات السياحية.
 
ويُعتبر ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي المناسبة السنوية الرئيسة لصناعة السياحة في السعودية؛ إذ يجمع المستثمرين ومشغلي المنشآت والخدمات السياحية والمسؤولين في الوجهات السياحية وفي الأجهزة الحكومية والشركات ذات العلاقة وخبراء السياحة تحت سقف واحد، كما يحظى بمشاركة دولية ومحلية واسعة لخبراء ورجال أعمال ومستثمرين في مجالات السفر وصناعة السياحة.
 
 ويناقش الملتقى عبر العديد من الجلسات وحلقات النقاش عددًا من القضايا ذات العلاقة بصناعة السياحة السعودية، بجانب توزيع جوائز التميز السياحي.
 
ويشارك في الملتقى أكثر من 250 جهة مشاركة وأكثر من 14 وجهة سياحية عارضة من المناطق. كما سيشهد الملتقى مشاركة الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للطيران المدني والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخطوط السعودية وشركة سكاي برايم للطيران ومجموعة الحكير وشركة دور وشركة الاتصالات السعودية، إضافة إلى مشاركة شركات عالمية متخصصة في تشغيل القطاع الفندقي. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org