"الرشيد": إعلاناتنا حققت رواجًا كبيرًا وأحلم أن أرى "شاورمر" علامة تجارية عالمية

خلال اللقاء التاسع من ديوانية عبدالله العجلان مع مدير سلسلة مطاعم شاورمر
"الرشيد": إعلاناتنا حققت رواجًا كبيرًا وأحلم أن أرى "شاورمر" علامة تجارية عالمية

أنقذ قرار التفرغ لفكرة الدجاج المشرح، مدير سلسلة مطاعم" شاورمر" إياد الرشيد وشركاؤه من الفشل، بعد أن أطلق عام 1993 شراكة تجارية برأس مال 300 ألف ريال بدأت تجاربها في مطاعم مختلفة المجالات لكنها فشلت، ليتبقى منها فيما بعد "شاورمر" ومطعم 2 في 1.
 
أفصح الرشيد الذي كان ضيف اللقاء التاسع لديوانية "عبدالله الفهد العجلان وإخوانه لشباب الأعمال بمنزلهم بالرياض، بحضور شباب ورواد أعمال أفصح عن أمنيته وأهدافه بقوله: "هدفنا التوسع خارجيًا وأحلم أن أرى شاورمر علامة تجارية سعودية عالمية"، معلنًا أن من ضمن خططهم خلال العامين المقبلين بإذن الله حضور "شاورمر" خارج المملكة وتحديدًا في دبي.
 
‏وأكد اهتمامهم بالجودة والتميز، مشيرًا إلى أن كل وجبة في" شاورمر" يجب أن تمر بـ4 مراحل فهم يركزون على الابتكار والإلهام لافتًا إلى أن الكثير يقلدهم !
 
ودافع عن اتهامهم برفع الأسعار بقوله "نحن متهمون بأننا أول من رفع سعر الشاورما لكن كذلك نحن أول شركة رائدة في هذا المجال وعملنا نقلة تاريخية لها ".
 
وعن الشكوى من تأخر استلام الطلبات من مطاعم شاورمر، رد معترفًا بذلك، وقال "صحيح أن السرعة مهمة، لكن الجودة لدينا أهم".
 
ولفت إلى أن سر نجاحهم وتميزهم وانتشارهم تمثل في روح العفوية في الإدارة، وتفويض الصلاحيات والثقة فيمن أُعطيت له مضيفًا "روح الفريق الواحد جعلتنا نكبر ونتوسع ."
 
‏وأفصح الرشيد بأنه على الرغم من نمو "شاورمر " العالي إلا أن الربح مادي فحسب ليس الهدف بالنسبة لهم، بل يتمنى "أن يكون شاورمر منتجًا سعوديًا يُفتخر به ."
 
معترفًا بأن تجربتهم في رعاية الأندية الرياضية غير مجدية وأعرب عن سعادتهم بالشراكة مع صحن_مشعل ودعمها وإنتاجها .
 
 ونوه الرشيد بنجاح مطاعم البيك التي وضعت لها علامة تجارية قوية في السوق لكنه أكد سعيهم لمنافستها وقال : الرئيس التنفيذي لشركة البيك للأنظمة الغذائية المحدودة، المهندس رامي أبو غزالة، يُعد قدوة لنا ونهدف أن يصل مستوى" شاورمر " لـمطعم ‫ البيك وننافسهم أيضًا".
 
‏وبرر الجدل الذي تثيره أحيانًا إعلانات مطاعم شاورمر قائلاً: "لا نستطيع منافسة إعلانات المطاعم الكبرى لأن لديها تاريخًا وجماهيرية عريضة، فاتخذنا طريقة مختلفة". مضيفًا: "نعم، إعلانات شاورمر مثيرة لذلك هي تبقى عند الناس، وبالفعل حققت صدى ورواجًا كبيرًا".
 
وأردف: "نعد في " شاورمر 
"من أوائل الذين دخلوا إعلانات يوتيوب وما زلنا نحصد نتائج كبيرة حتى الآن.
 
‏ونصح إياد الرشيد مدير سلسلة مطاعم "شاورمر" شباب الأعمال بتقبل النقد مهما كان صعبًا على النفس من أجل الوصول للنجاح في مشروعاتهم وقال: "يجب أن تتقبّل الانتقاد في مشروعك من أجل المنتج وتطويره فبعضهم يعتقد أنه انتقاد شخصي ".
 
‏وأوضح الرشيد أنه يتم استيراد الدجاج من البرازيل، كاشفًا أن لديهم مصنعًا ذاتيًا تتم فيه الخلطات ثم تزوّد الفروع حسب حاجتهم .
 
وأحصى عدد فروع المطاعم بقوله: تجاوزنا الآن 50 فرعًا وقال: "واجهنا متاعب في التوسّع لصعوبة ضبط الجودة في كل الفروع وهنا التحدي الحقيقي"،‏ موضحًا: "استمررنا فترة طويلة بـ20 فرعًا فقط وكانت نقطة التحول في 2008م عندما غيّرنا في الفكرة وطوّرناها".
 
‏ وأضاف: "بدأنا بطريقة جديدة على الناس بأنواع مختلفة من الشاورما ولم نجد القبول المبدئي وكانت هذه أول صعوبة".
 
وفي نهاية اللقاء، اطلع الرشيد وحضور الديوانية على بعض المشروعات الصغيرة التي يدعمها مركز المبادرات الاجتماعية لعبدالله الفهد العجلان وإخوانه، مبديًا إعجابه بروادها من الشباب والأسر المنتجة .
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org