"الخدمة المدنية" تتجاهل الخريجين الجدد وتعلن: الوظائف الإدارية .. الخميس

تجاهلت مطالبهم بموعد جديد لاختبار "تقييم 1"
"الخدمة المدنية" تتجاهل الخريجين الجدد وتعلن: الوظائف الإدارية .. الخميس

أكّدت وزارة الخدمة المدنية، أن إعلان الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام "الوظائف الإدارية" في موعده المقرر يوم الخميس المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حمد المنيف: "‏لمَن استفسر عن موعد إعلان الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (الوظائف الإدارية)، فالإعلان في موعده، كما هو موضح في الجدولة الزمنية ‏لخطة الإعلانات الوظيفية، والمحدّدة بيوم الخميس المقبل الموافق 2 / 7 / 1438، والتقديم للرجال اعتباراً من 5 / 7، وللنساء اعتباراً من 12 / 7".

يأتي إعلان الوزارة، وتجاهلها تحديد موعد جديد لاختبار "تقييم 1" الذي يشترط وجوده عند التقديم على الوظائف الادارية، بمنزلة حرمان لخريجي الفصل الأول من العام الحالي من فرصة التقديم على الوظائف.

ولم تفِ وزارة الخدمة المدنية بوعودها التي أطلقتها قبل أسابيع عندما أعلن متحدثها الرسمي، أنه سيتم التنسيق مع المركز الوطني للقياس؛ لإجراء اختبار "تقييم 1" قبل موعد التقدم للوظائف الإدارية.

وكانت "سبق"، قد نشرت شكاوى ومطالبات الخريجين الجدد ومناشداتهم للوزارة بتحديد موعد جديد لاختبار "تقييم 1" الذي يعد شرطاً أساسياً للتقدم على وظائف المرتبتيْن السادسة والسابعة في سلم الوظائف العام.

يُشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية وضعت اختبار "تقييم 1"، الذي يستهدف جميع الحاصلين على درجة البكالوريوس كأحد أهم شروط متطلبات التقدم على الوظائف، حيث يدخل ضمن عناصر المفاضلة، ولا توجد به درجة اجتياز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org