التحالف العربي  يقصف تعزيزات للانقلابيين

الجيش الوطني اليمني يتقدم نحو "حيران حجة"
التحالف العربي  يقصف تعزيزات للانقلابيين

أكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اليمنية اللواء الركن عمر يحيى سجاف أن قوات الجيش الوطني أصبحت على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي.

وقال "سجاف": الجيش الوطني مسنوداً بقوات التحالف العربي تمكن من استكمال تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية التي تمت السيطرة عليها من قبل.

وأضاف: أحرزت قوات الحيش الوطني تقدما جديدا باتجاه مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بعد أن تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي، بالإضافة إلى تحرير تبة القماحية الاسترتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأردف وفق المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة: الجيش الوطني يحكم الحصار على مدينة ميدي ويسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب المليشيات الانقلابية المحاصرة داخلها من خيار إلا الاستستلام أو الموت .

وتابع: المليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وقوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابتة ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة.

وقد تواصلت الغارات الجوية و القصف المدفعي لمدفعية التحالف العربي والجيش الوطني مستهدفة تعزيزات وأليات عسكرية وتجمعات.

والقت مقاتلات التحالف العربي اليوم، منشورات ورقية في معظم أحياء مدينة الحديدة غربي اليمن تدعو فيها سكان المحافظة إلى الانضمام للشرعية والجيش الوطني، مشيرة إلى أن عملية تحرير الحديدة باتت قريبة .

وأكدت منشورات التحالف أن بقاء ميناء الحديدة تحت سيطرة الانقلابيين يعزز المجاعة في المحافظة ويمنع دخول المساعدات الإغاثية الغذائية والدوائية للسكان.

وفي غربي تعز؛ سيطر الجيش الوطني على مواقع لكتيبة الصواريخ التابعة لمعسكر خالد بن الوليد في معارك عنيفة وقع فيها أكثر من 23 أسيرًا من مقاتلي المليشيات الانقلابية غالبيتهم أطفال.

وفي ذات الجبهة ولكن في الجهة المقابلة؛ اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي والمخلوع منذ صباح اليوم، جراء محاولة هجوم للمليشيا على مواقع الجيش الوطني في جبل العويد بالعبدلة مقبنة غرب تعز حسب بلاغ لمحور تعز .

وأعلنت قيادة محور تعز عن تدمير طائرات التحالف اليوم أربعة أطقم تعزيزات تابعة للمليشيا الانقلابية محمّلة بالأفراد والذخائر في منطقة العقمة ووادي حنة ووادي متبعة بالوازعية غرب تعز جراء شنّ ثلاث غارات.

________

كبّد المليشيات الانقلابية خسائر فادحة

الجيش اليمني يُحرز تقدماً باتجاه "حيران حجة"

 أعلن الجيش اليمني، اليوم، أن قواته تُحرز تقدماً باتجاه مديرية حيران التابعة لمحافظة حجة غرب البلاد.

وقال بيان للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة: قوات الجيش تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي، إضافة إلى تحرير تلة القماحية الاستراتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال الأربع وعشرين ساعة المنصرمة.

ونقل البيان عن قائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء الركن عمر يحيى سجاف قوله: قوات الجيش الوطني أصبحت على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي، وتُحكم الحصار على مدينة ميدي، وتسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق.

وأضاف: المليشيات الانقلابية تكبّدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح؛ فيما تُحقق قوات الجيش الوطني انتصارات متسارعة على أرض المعركة وفق خطط مدروسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org