الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تُكمل استعداداتها لاستقبال 12 ألف طالب

"المرزوقي": العام الجديد سيكون حافلاً بالبرامج والفعاليات والنشاطات المنوعة
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تُكمل استعداداتها لاستقبال 12 ألف طالب

أكملت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة استعداداتها لبدء العام الدراسي الجامعي الجديد 1438/ 1439هـ، الذي ينطلق غدًا الأحد -بمشيئة الله تعالى - وسط جاهزية العمادات والكليات والأقسام الإدارية كافة لاستقبال 12.392 طالبًا، يدرسون في مرحلتَي البكالوريوس والدراسات العليا.

وبارك مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي لجميع منسوبي الجامعة من طلاب وأساتذة وهيئة إدارية بداية العام الدراسي الجديد، سائلاً الله تعالى أن يكون عامًا حافلاً بالإنجازات والنجاحات.

وثمن جهود العاملين وحُسن التنظيم، والاستعدادات المبكرة لخدمة الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة تسير في تنفيذ جميع عملياتها الإدارية والأكاديمية وفق معايير وأنظمة الجودة، التي نالت بناء عليها الاعتماد الأكاديمي العام الماضي سعيًا إلى إنجاز المهام والعمليات، بما فيها الإدارية والتنظيمية والأكاديمية، بأعلى كفاءة ممكنة.

وأكد أن الجامعة في العام الحالي حرصت على أن تكون متطلبات القبول منسجمة مع التوجهات الاستراتيجية لاستقطاب أميز الطلاب، وراعت ذلك في اشتراطات القبول المطورة، وذلك بما ينسجم مع الدور الريادي والعالمي الذي تنهض به الجامعة في سبيل إعداد أفضل الخبرات والقيادات الشابة المسلمة القادرة على المساهمة في نشر سماحة الإسلام وقيمه ووسطيته، وإعدادهم علميًّا من جوانب عدة مرتبطة بالتنمية في مجتمعات الطلاب الذين قَدِموا من جميع أنحاء العالم.

وأشار مدير الجامعة الإسلامية إلى أن ذلك العام سيكون حافلاً بالبرامج والفعاليات والنشاطات المنوعة بإذن الله، وذلك وفق استراتيجية الجامعة التي تركز على تنفيذ نشاطات هادفة لغرس الوسطية والاعتدال، وتنميتهما في نفوس الطلاب، وتشجيع إعداد البحوث العلمية وترجمتها ونشرها في مجالات العلوم الإسلامية والعربية بخاصة، وسائر العلوم وفروع المعرفة الإنسانية، علاوة على الدور التثقيفي للطلاب، وتهيئتهم ليكونوا علماء متخصصين فـي العلوم الإسلامية والعربية، وفقهاء في الدين متزودين بالعلوم النافعة.

وأوصى أبناءه الطلاب بالجد والاجتهاد، كما هنأ على وجه الخصوص الطلاب المستجدين الذين ينتمون اليوم إلى جامعة عريقة، خرَّجت أكثر من 70 ألف عالم ومتخصص في مجالات عدة، واعتلى عدد كبير منهم أعلى المناصب في بلدانهم بعد أن نهلوا من معين العلم الصافي في هذه الجامعة العالمية التي أهدتها المملكة العربية السعودية لأبناء المسلمين، ضمن جهودها الإنسانية التي لا تتوقف لخدمة الإسلام والمسلمين.

وأشار الدكتور المرزوقي إلى أن عدد الطلاب المستجدين لهذا العام 4.389 طالبًا، منهم 3000 طالب من طلاب المنح الخارجية، و275 طالبًا من طلاب المنح الداخلية، و376 طالبًا سعوديًّا في مرحلة البكالوريوس، و129 طالبًا في مرحلة الدبلوم، و307 طلاب بمرحلة الماجستير، و302 طالب في الدكتوراه.

وأكد أنه تم إتاحة الجداول الدراسية لجميع الطلاب ابتداء من اليوم السبت، وسيكون التعديل عليها متاحًا طيلة الأسبوع الحالي وفق آلية التسجيل المعلنة من قِبل الجامعة؛ إذ ستتولى وحدات الإرشاد الطلابي بالكليات تقديم الإرشاد الأكاديمي، والإجابة عن استفسارات التسجيل، وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب في تلك المرحلة. مشيرًا إلى أن إجراءات الحذف والإضافة ستكون عبر بوابة الجامعة الإلكترونية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org