الثلاثاء .. تدشين جائزة القصيم للتميز والإبداع برعاية أمير المنطقة

للتحفيز على إثراء الحركة الثقافية والتنموية والفكرية في 6 أفرع
الثلاثاء .. تدشين جائزة القصيم للتميز والإبداع برعاية أمير المنطقة

تنظم الأمانة العامة لجائزة القصيم للتميز والإبداع، برعاية أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، حفلاً لتدشين الجائزة، ومؤتمرًا صحفيًا للتعريف بها، بمقر الإمارة، بعد ظهر الثلاثاء المقبل.


وتعنى الجائزة بتشجيع الإبداع الأدبي، والفني، والعلمي، والإنتاج المعرفي، والجهد البحثي، والمحافظة على البيئة وإنمائها، وتعزيز قيم الأمن الفكري بالمملكة.


وأكد الأمين العام للجائزة الدكتور تركي المخلفي بدوره أنها تهدف لتحفيز الأفراد والمؤسسات على إثراء الحركة الثقافية والتنموية والفكرية، مشيرًا إلى أن الجائزة تشتمل على ستة فروع رئيسة تتمثل في الخدمة الوطنية المتميزة، والتفوق العلمي، والثقافة، وتقنية المعلومات، والمحافظة على البيئة وإنمائها، والمحافظة على الأمن الفكري وتعزيز قيمه.


وأضاف "المخلفي" أن الجائزة جاءت استجابة لرغبة أمير المنطقة بإيجاد جهة تعمل على تبني واحتضان التميز والإبداع، من أجل إحداث تنمية ونهضة وطنية شاملة، وتجسيدًا لرؤية المملكة "2030"، بالعمل على تقديم أفضل سبل الرعاية والاهتمام بالمواطنين، موجهًا الشكر له على جهوده الكبيرة والمستمرة، وقفزاته السريعة والمتلاحقة في إثراء وتطوير الحركة الإدارية، والثقافية، والاجتماعية بالمنطقة.


وأشار إلى أن الجائزة سوف تمنح سنويًا لعددٍ من المتميزين والمبدعين "أفرادًا ومؤسسات"، وفق شروط وضوابط ومعايير محددة ومقننة، ولجان تحكيم متخصصة، لتحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة منها، سائلاً الله تعالي أن تكون هذه الجائزة منارة يُحتذى بها في مناطق المملكة كافة، في سبيل النهوض بالمجتمع السعودي بجميع فئاته من خلال التميز والإبداع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org