التايمز: ترامب وصف رحلته  للسعودية بـ"الرائعة" و"المذهلة"

قالت: أكد أنها موطن لأهم الديانات السماوية
التايمز: ترامب وصف رحلته  للسعودية بـ"الرائعة" و"المذهلة"

تناولت صحيفة التايمز مقالاً لرديتشارد سبنسر تحدث فيه عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعائلته للسعودية. وقال كاتب المقال التحليلي إنه “يبدو أن الرئيس ترامب يحب السعودية إذ وصفها بـ “الرائعة” والمذهلة”.

وأضاف: “للوهلة الأولى، ظننا أن ترامب معجب بقاعات ومرايا مركز الملك عبدالعزيز الوطني للمؤتمرات الذي يحتضن عدداً لا يحصى من الثريات، التي ربما تذكر ترامب بمنزله”.

وأردف أن ترامب ظل يعبر خلال زيارته للرياض عن اعتقاده بأن كل شيء في السعودية رائع، مضيفاً أنه قال في خطابه هناك أن السعودية موطن لأهم دين من أهم الديانات السماوية، الأمر الذي يعتبر بمثابة المفاجأة لأولئك الذين تابعوا حملة ترامب الانتخابية”.

وتابع كاتب المقال بالقول إن “ترامب قال في خطابه في السعودية إنه يبيع الأسلحة للسعودية ليحاربوا الإرهابيين ويقضوا عليهم”.

وأضاف أن “السعودية ليست بحاجة لتُقنع بحب الولايات المتحدة لأنها بالفعل واقعة بحبها”، موضحاً أن “الرياض تشبه إلى حد بعيد المدن الأمريكية بطرقها السريعة والمراكز التجارية وانتشار محال القهوة في كل زاوية من طرقاتها”.

وختم كاتب المقال  بالقول إن ” ترامب تخلى في خطابه عن الترويج لفكرة الرهاب من الإسلام (الإسلاموفوبيا)”، منوهًا  بأن رسالة ترامب بصورة مختصرة تفيد أن السعودية دولة حليفة سواء أعجب ذلك الناس أم لا، لذا على الأمريكيين التعود على حب هذه البلد كما فعل هو”.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org