الباطن يتصدر .. والهلال يواصل حصد الانتصارات

حصاد الجولة الثانية من دوري جميل
الباطن يتصدر .. والهلال يواصل حصد الانتصارات

تواصلت الإثارة والتشويق في دوري جميل للأسبوع الثاني منه حاملة معها الكثير من الأرقام والإحصائيات المميزة التي ستبقى عالقة في ذهن الكثير من الجماهير والأندية.

حصاد الجولة

واصل حامل اللقب الهلال انتصاراته وأضاف التعاون إلى قائمة ضحاياه بتغلبه عليه ما بين أرضه وجماهيره واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات بعد كبوة الجولة الماضية بفوزه الكبير على ضيفه الفتح الذي تلقى الهزيمة الثانية له هذا الموسم وسقط النصر في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه الاتفاق صاحب الانطلاقة القوية هذا الموسم وكشر الاتحاد عن أنيابه وافترس الوافد الجديد الفيحاء على ميدانه بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وتذوق الشباب طعم الفوز وبنتيجة كبيرة للمرة الأولى هذا الموسم على حساب ضيفه القادسية برباعية واستمر الباطن مفاجأة الموسم بمسلسل الانتصارات ملحقًا الخسارة الأولى بالوافد الجديد أحد وزاد الفيصلي من متاعب الرائد وألحق به الهزيمة الثانية على التوالي هذا الموسم.

إحصائيات عامة

للمرة الأولى هذا الموسم تُقام مباريات الجولة على مدار أربعة أيام، أسفرت نتائجها عن تحقيق الفوز في 6 مباريات وحضر التعادل الإيجابي مرة واحدة، كانت الكفة متساوية ما بين المضيف والضيف بثلاثة انتصارات لكل منهما، شهية المهاجمين كانت مفتوحة مسجلة أعلى نسبة من الأهداف بتاريخ دوري المحترفين منذ انطلاقته قبل 10 أعوام برصيد 34 هدفًا بمعدل (4،86) بكل لقاء، سجلت منها 17 هدفًا بالقدم اليسرى و8 بالقدم اليسرى و7 أهداف بالرأس، حصة اللاعبين الأجانب منها 19 هدفًا مقابل 13 للمحليين وهدفان سجلا بطريق الخطأ عن طريق عبدالله مبارك الدوسري لاعب الفتح وادملسون دي باروس لاعب الفيحاء، احتسب حكام الجولة 4 ركلات جزاء سجلت 3 منها عبر فيتفا لاعب الأهلي والسهلاوي لاعب النصر وفهد المولد لاعب الاتحاد بينما أهدر فهد الهاجري ركلة جزاء لمصلحة فريقه الاتفاق، أشهر قضاة الجولة 25 بطاقة صفراء وخلت الجولة من حالات الطرد، بلغ عدد الحضور الجماهيري 36791 متفرجًا بمعدل 5256 متفرجًا للمباراة الواحدة، نالت مواجهة الأهلي والفتح الحصة الأكبر بـ 11980 مشاهدًا، فيما جاء لقاء الشباب مع القادسية الأقل مشاهدة بـ 904 متفرجين.

إحصائيات الفرق

الهلال يصل للقاء رقم 20 على التوالي من دون هزيمة في مشوار دوري المحترفين

الهلال هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر خارج أرضه في دوري جميل الموسم الماضي حيث تعود آخر خسارة له كفريق ضيف إلى 24 من إبريل لعام 2016 أمام الأهلي (1-3).

اقترب الهلال من معادلة سلسلته القياسية في دوري المحترفين بعدد مرات الفوز خارج الديار بوصوله للانتصار 8 على التوالي بينما الرقم القياسي هو 9 انتصارات متتالية خارج أرضه.

فاز الأهلي في آخر 8 مباريات لعبها أمام الفتح في دوري المحترفين السعودي ولم يحقق سلسلة انتصارات أطول سوى أمام الوحدة والقادسية (9) انتصارات

للمرة الأولى في تاريخه يعتلي الباطن صدارة دوري المحترفين

لأول مرة في دوري المحترفين السعودي التعاون يسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول من المباراة

لم ينتصر على التعاون في دوري المحترفين سوى مرة واحدة على الهلال في تاريخ مواجهات الفريقين 15 السابقة الهلال فاز 11 مرة والتعادل 3 مرات

مباراة النصر وضيفه الاتفاق تسجيل أول حالة تعادل هذا الموسم في الدوري

الاتحاد أول فريق في دوري جميل هذا الموسم يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة.

فريق الباطن يسجل رقمًا قياسيًا في تاريخ النادي بدوري المحترفين بوصوله للفوز الرابع في آخر 6 لعبها على أرضه حيث خسر مرة واحدة وتعادل في مثلها وأيضًا سجل في آخر7 مباريات متتالية في الدوري وهي أطول سلسلة تسجيل له في المنافسة حيث سجل هدفين على الأقل في كل من آخر 6 مباريات.

لم يعرف الاتفاق طعم الفوز في آخر 9 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري جميل حقق خلالها 3 تعادلات و6 هزائم ويعود آخر فوز له إلى نوفمبر 2016 على الخليج (2-1).

لأول مرة يتمكن الشباب من تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة بدوري المحترفين تحت قيادة المدرب سامي الجابر

إحصائيات اللاعبين

يتربع هزاع الهزاع لاعب الاتفاق على صدارة هدفي الدوري للجولة الثانية على التوالي برصيد 3 أهداف وكان قد ساهم في إحراز 6 من أهداف الاتفاق السبعة الماضية في دوري جميل سواء الموسم الحالي أو الماضي(سجل 5 صنع 1) سجل هدفين منها بعد الدقيقة 90 من المباراة.

يحل المحترف السوري جهاد الحسين بصدارة قائمة صناعة الأهداف برصيد ثلاثة أهداف في أول جولتين من هذا الموسم وكان قد صنع مجموع 5 أهداف فقط في دوري جميل طوال الموسم الماضي.

عمر السومة ثالث لاعب يصل إلى 75 هدفًا في دوري المحترفين السعودي (منذ 2008 / 2009) بعد ناصر الشمراني (114) ومحمد السهلاوي (93).

ساهم عمر خربين في إحراز 8 أهداف في آخر 4 مباريات لعبها في دوري جميل (سجل 6 صنع2).

محمد السهلاوي سجل أكبر عدد من الأهداف من ركلات جزاء في دوري المحترفين السعودي منذ بداية موسم 2009 / 2010 بتسجيله (19) هدفًا من ركلة جزاء.

أحمد الكسار حارس الاتفاق أصبح خامس حارس في تاريخ دوري المحترفين يتمكن من صناعة هدف لفريقه.

يعد هتان باهبري أسرع بديل يفعل ذلك هذا الموسم في دوري جميل حيث سجل وصنع هدفًا خلال 172 ثانية فقط من نزوله الملعب أمام القادسية

ثلاثة من أهداف فيلانويفا الأربعة في دوري جميل سجلها من ركلة حرة مباشرة.

ساهم محمود كهربا في إحراز 5 أهداف في آخر 5 مباريات لعبها في دوري جميل (سجل 4 صنع 1).

فهد الجميعة أول لاعب في فريق النصر يصنع الأهداف في كل من أول مباراتين له مع الفريق في دوري المحترفين منذ ماركينيوس في 2014.

سجل يحيى الشهري في مباراتين متتاليتين في دوري جميل لأول مرة له منذ يناير 2014.

إحصائيات المدربين

حقق رامون دياز ثاني أعلى نسبة فوز لمدرب في دوري المحترفين بين الذين خاضوا أكثر من 20 مباراة متتالية لفريق منذ موسم 2010/2009 بعد البلجيكي أريك غيريتس.

إحصائيات الحكام

تركي الخضير وسلطان الحربي وعبدالرحمن السلطان وفهد المرداسي

ومحمد الهويش أكثر من أداروا مباريات هذا الموسم برصيد مباراتين لكل منهم.

تركي الخضير أكثر الحكام احتسابًا لركلات الجزاء برصيد 5 ركلات.

تركي الخضير أكثر الحكام إشهارًا للكروت الملونة برصيد 12 كرتًا.

عبدالرحمن السلطان أكثر الحكام إشهارًا للبطاقة الحمراء برصيد بطاقة واحدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org