"الإنذار المبكر" ينبه 10 مناطق من ارتفاع الحرارة.. تتجاوز الـ 48 بالشرقية

قال: ترافقها حالة من الرياح النشطة والسحب الرعدية المثيرة للأتربة والغبار
"الإنذار المبكر" ينبه 10 مناطق من ارتفاع الحرارة.. تتجاوز الـ 48 بالشرقية

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر، عدة تنبيهات تشمل 10 مناطق، لحالة موجة حارة ورياح نشطة وسحب رعدية اليوم الخميس تتجاوز فيها درجات الحرارة الـ 48 درجة مئوية في الشرقية.


ففي مناطق: جازان والباحة وعسير "أبها وتشمل خميس مشيط" والأجزاء المجاورة، ومنطقة مكة المكرمة الطائف أصدر تنبيها لحالة رياح نشطة وسحب رعدية، بداية الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهر اليوم، وتستمر للعاشرة ليلاً، واصفاً الحالة بتشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية.


وفي مناطق: مكة المكرمة ونجران وبيشة تشمل الأجزاء الشرقية من المنطقة، أصدر النظام تنبيها لحالة من رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت من الساعة: 09:00 صباح اليوم وتستمر حتى التاسعة مساء، واصفا الحالة بنشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.


وفي مناطق: المدينة المنورة والحدود الشمالية والقصيم والرياض والشرقية، أصدر تنبيها لحالة موجة حارة ورياح نشطة بدأت الساعة: 09:00 وتستمر لغاية التاسعة مساء، واصفا الحالة بنشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى قد تصل إلى أكثر من 45 درجة مئوية، ​وفي الشرقية تتجاوز الـ 48 درجة مئوية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org