الإمارات تستدعي سفيرة سويسرا: أمن البحرين من أمننا

الإمارات تستدعي سفيرة سويسرا: أمن البحرين من أمننا

استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، أمس الأحد، السفيرة السويسرية لديها "مايا جوهري تيسافي"؛ للتعبير عن استنكار أبو ظبي لبيان سويسرا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في 14 مارس الجاري، والذي تَضَمّن انتقادات للوضع الحقوقي في مملكة البحرين؛ "على خلاف الحقيقة".

وجاء ذلك وفقاً لما ذكرته؛ مشيرة إلى أن عبدالرحيم العوضي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية، استدعى سفيرة سويسرا لدى أبو ظبي. وقال "العوضي": إنه "كان من الأجدر أن تُحَل مثل هذه المسائل عبر القنوات الثنائية التي تم إنشاؤها بين البحرين وسويسرا لهذا الغرض".

واعتبر أن البيان السويسري جاء "على خلاف الحقيقة؛ حيث قامت البحرين بالعديد من الخطوات لتعزيز مسائل حقوق الإنسان لديها".

كما أبلغ مساعد وزير الخارجية الإماراتي السفيرةَ السويسرية بأن "أمن واستقرار البحرين من أمن واستقرار دولة الإمارات"، وأن "مثل هذا البيان يعطي الذريعة لارتكاب الأعمال التخريبية والإرهابية".

وأعرب المسؤول الإماراتي عن تطلع أبو ظبي إلى "قيام الجانب السويسري بمراجعة موقفه في هذا الشأن".

ووفق "الأناضول"؛ كان مجلس التعاون لدول الخليج العربي قد أعرب، أول أمس السبت، عن استنكاره الشديد لبيان سويسرا؛ معتبراً أنه "تَضَمّن اتهامات ومغالطات بشأن حالة حقوق الإنسان في مملكة البحرين".

وشدّد على أن "دول الخليج ترفض رفضاً قاطعاً المزاعم والادعاءات التي تَضَمّنها البيان السويسري".

وشهدت البحرين -خلال الفترة الأخيرة- هجمات استهدفت عناصر من قوات الأمن؛ مما أسقط قتلى وجرحى.

وأعلنت المنامة، في 4 مارس الجاري، عن الكشف عن تنظيم باسم "سرايا الأشتر"، واعتقال 25 من أفراده الـ54، وهم: 12 متهماً في إيران والعراق، و41 داخل البحرين، إضافة إلى آخر في ألمانيا عَمِل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري (الإيراني)؛ لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد"؛ وفق وكالة الأنباء البحرينية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org