الأهلي يبحث عن المحافظة على لقبه والفيصلي عن إنجاز تاريخي

في أول مباريات دور نصف نهائي كأس الملك
الأهلي يبحث عن المحافظة على لقبه والفيصلي عن إنجاز تاريخي

يقص حامل اللقب الأهلي ومضيفه الفيصلي شريط منافسات دور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وذلك مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة عند الساعة (8:50) مساءً في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

يبحث الأهلي عن خطف بطاقة الترشح إلى المباراة النهائية للمسابقة للمرة الثامنة عشرة في تاريخه من أجل المحافظة على لقبه وتكرار إنجاز العام الماضي إن أمكن وذلك من أجل إنقاذ موسمه السيئ محلياً بعد أن فقد لقب بطولة الدوري لمصلحة الهلال وخرج من دور نصف نهائي بطولة كأس ولي العهد على يد غريمه التقليدي الاتحاد قياساً بموسمه الماضي الذي توج به بثلاثية بطولة الدوري وكأس الملك وكأس السوبر.

سيدخل لاعبو الأهلي المواجهة بمعنويات عالية بعدما انتزعوا بطاقة الترشح إلى دور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا وبنفس التشكيلة التي ربما ستشهد عودة هداف الفريق عمر السومة الذي غاب في الفترة الماضية للإصابة لكن بالمقابل سيفتقد الفريق خدمات مهند عسيري بسبب تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية.

يعلم المدير الفني للفريق السويسري كريستيان غروس أن المهمة لن تكون سهلة لاسيما وأنه يلعب خارج ميدانه إضافة إلى التعب نتيجة المجهود البدني الذي بذله لاعبوه في مباراة دوري الأبطال على عكس صاحب الضيافة الذي تمتع بقدر كاف من الراحة لذلك سيحاول مباغتة الفيصلي منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يسهل من مهمة فريقه في اللقاء ويزيد الضغوط عليه.

في المقابل يسعى الفيصلي إلى تحقيق إنجاز يتمثل في إقصاء حامل اللقب وخطف بطاقة التأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

يعول مدير الجهاز الفني الإيطالي جيوفاني سيلناس على عاملي الأرض والجمهور إلى جانب الحالة النفسية الجيدة للاعبين بعدما حققوا نتائج جيدة في الآونة الأخيرة ببطولة الدوري لمفاجأة الضيوف وتحقيق انتصار عليهم إذ يعود آخر فوز لهم إلى الدور الأول من موسم 2010-2011.

يدخل الفيصلي اللقاء مكتمل الصفوف بالإضافة إلى المساندة الجماهيرية خاصة بعد إعلان إدارة النادي بأن الدخول مجاني.

وسيلتقي الفائز من المواجهة في المباراة النهائية للمسابقة مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجرى بين فريقي الهلال والتعاون والمقرر إقامتها غداً السبت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org