"الأسمري" يزور كليتيْ الطب بشقراء والدوادمي ويلتقي بمنسوبيهما

تَجَوّل في أقسامهما واطلع على سير العملية التعليمية
"الأسمري" يزور كليتيْ الطب بشقراء والدوادمي ويلتقي بمنسوبيهما

زار مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري، كلية الطب بالمحافظة وكلية الطب بمحافظة الدوادمي، ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية والتعريفية المجدولة؛ للوقوف على سير العملية الأكاديمية، والالتقاء بمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وشَهِدت الزيارة حضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد اليحيى، والمشرف على وكالة الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور محمد بن لواح الرقاص.

وفي الزيارة الأولى قام عميد كلية الطب بمحافظة شقراء، الدكتور عبدالرحمن الشهراني، بشرح ميداني لما تضمه الكلية من أقسام وقاعات دراسية ومعامل، بالإضافة إلى ما تقدمه الكلية من برامج أكاديمية ودورات تدريبية للطلاب، والتي من أبرزها اتفاقية التعاون لتطوير المناهج الصحية والمبرمة مؤخراً مع جامعة القصيم برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وتَضَمّن برنامج الزيارة، لقاءً مع طلاب الكلية داخل القاعات الدراسية، تخلله كلمة توجيهية قدّمها مدير الجامعة الدكتور عوض الأسمري، حث فيها الطلاب على بذل مزيد من الجهد والسعي الحثيث للاستفادة من البرامج الأكاديمية التي تُقدّمها الجامعة في زيادة كفاءتهم؛ وذلك في سبيل تطوير مهاراتهم وصقلها؛ ليكونوا خير مَن يمثل الوطن في مهنة الطب.

وفي الزيارة الثانية لكلية الطب بمحافظة الدوادمي، تَجَوّل مدير الجامعة خلال الزيارة على الكليات من معامل وقاعات دراسية، واستمع لشرح مفصل عن أبرز البرامج والأنشطة الأكاديمية المنفذة في سبيل رفع جودة مخرجاتها التعليمية.

وشملت الزيارة، لقاء موسعاً مع عدد من طلاب الكلية؛ وذلك بهدف رصد أبرز الملاحظات، وتذليل العقبات أمامهم، وتسخير كل الأدوات في سبيل رفع كفاءتهم وفق ما تسعى له الجامعة من الريادة في تقديم البرامج والمناهج والمقررات الأكاديمية.

وعقد الدكتور "الأسمري" لقاء مع أعضاء هيئة التدريس بالكليات الجامعية بمحافظة الدوادمي بمقر إدارة الجامعة بالمحافظة، ناقَشَ خلاله سبل تطوير العملية التعليمية، وتفعيل برامج البحث العلمي للطلاب؛ بهدف رفع مستوى المعرفة، وتأهيلهم بكل العلوم لجيل واعٍ يُسهم بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية الوطنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org