اختيار خادم الحرمين  شخصية السلام الأولى عربياً

تقديراً لجهوده في عودة التضامن بين أبناء الوطن العربي
اختيار خادم الحرمين  شخصية السلام الأولى عربياً

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، اختيار خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله " شخصية السلام الأولى في الوطن العربي ".

جاء هذا الاختيار بناءً على الجهود التي يقوم بها – أيده الله- لعودة التضامن والتكامل في الوطن العربي وتزامناً مع زيارته التاريخية للمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال رئيس الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية الشيخ عبد القادر بن عبود باعشن ان مجلس الوحدة الإعلامية العربية يثمن جهود الملك سلمان في ارساء دعائم السلم والامن واستقرار الوطن العربي راسماً بذلك مرحلة جديدة لتوحيد الزعماء العرب من جديد وحقن الدماء العربية وتضميد الجراح.

وأضاف باعشن أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية يحتفل باختيار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ضيف الأردن الكبير (شخصية السلام الأولى في الوطن العربي).

من جهته قال الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم علي يوسف لـ "سبق" بأن هذا المجلس يعتبر الأول من نوعه في الوطن العربي لما يمتلكه من رصيد كبير من أسماء القيادات العربية التي حصلت على القلادات الذهبية من الدرجة الأولى.

وأضاف يوسف ان المجلس الذي تأسس في مملكة البحرين برعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة ساهم في منح الجوائز السنوية والمسميات التكريمية أهمية كبيرة من حيث المصداقية والتي تفتقد لها العديد من المجالس والمنظمات العربية، ففي عام 2013 قرر مجلس الوحدة الإعلامية العربية منح المملكة العربية السعودية لقب (الرياض عاصمة الصحافة العربية) وتم نقل الراية من مملكة البحرين التي حظيت بهذا اللقب عام 2012.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org