اتفاقيتان لدعم وتمكين شباب القصيم من العمل بتجارة التمور

بالتعاون مع السلوم والغيث للتأهيل وشملت "إخاء" و"دلني"
اتفاقيتان لدعم وتمكين شباب القصيم من العمل بتجارة التمور

وُقّعت أمس اتفاقيتان لتمكين شباب منطقة القصيم من العمل في تجارة التمور، مع كل من برنامج شركة السلوم والغيث لدعم وتأهيل الشباب بتجارة التمور.

وشملت الاتفاقيتان المؤسسةَ الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" وبرنامج "دلني على السوق"، أحد مشاريع لجنة شباب الأعمال بغرفة القصيم.

وذكر المدير العام لشركة السلوم والغيث لتسويق التمور سلمان بن عبدالكريم السلوم، أن "هذه الاتفاقيات تأتي امتداداً لجهود برنامج دعم وتأهيل الشباب في تجارة التمور، إضافة إلى الاتفاقية السابقة مع مجلس شباب القصيم الذي يرأسه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم".

ولفت إلى أن "حرصنا في برنامج الدعم والتأهيل بتجارة التمور في نسخته بالموسم الثاني على الشمولية والاهتمام بجميع فئات الشباب، بعد أن تم توقيع اتفاقية مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالقصيم، ممثلة في المدير التنفيذي للمؤسسة ياسر المشيقح، وتنص هذه الاتفاقية على تقديم الدعم المادي والتدريبي لفئة الأيتام التي ترشحهم المؤسسة للانضمام إلى البرنامج خلال هذا الموسم".

وأشار "السلوم" إلى أن "الاتفاقية الثانية كانت مع برنامج دلني على السوق تحت مظلة لجنة شباب الأعمال بغرفة القصيم؛ حيث سيقدم البرنامج دعماً تدريبياً ميدانياً خلال مزادات التمور للشباب المتقدمين على برنامج دلني على السوق، وسيكون التدريب بإشراف مدرب متخصص في مجال تسويق التمور؛ ليتعرف المتقدمون على أساليب البيع والشراء والتعامل مع المزادات، وتقديم الاستشارات التسويقية لهم أثناء تواجدهم بمدينة التمور ببريدة".

واختتم بقوله: "نثمّن ثقة المسؤولين ببرامج الدعم والتأهيل لشركة السلوم والغيث لتسويق التمور، وهذا الدعم للشباب بتجارة التمور؛ سيكون له بُعد إيجابي خلال السنوات القادمة؛ مما يسهم في زيادة المساحة للشباب داخل أسواق التمور بالمنطقة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org