اتفاقية لتنفيذ مشروع تجاري وسكني وترفيهي في الروضة بجدة

يضم قرية حضارية وفندقًا ومجمعات.. وتنفِّذه "سدكو" و"ميثاق القابضة"
اتفاقية لتنفيذ مشروع تجاري وسكني وترفيهي في الروضة بجدة

وقَّعت شركة سدكو للتطوير مؤخرًا اتفاقية مع كل من مجموعة سدكو القابضة وشركة ميثاق القابضة؛ وذلك للبدء في تصميم وتطوير مشروع الروضة التجاري والسكني والترفيهي بمدينة جدة.

ووقَّع الاتفاقية كل من المهندس زهير حمزة، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو للتطوير "المطور العقاري للمشروع"، وأنيس أحمدمؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة، وخالد قامة، الرئيس التنفيذي لشركة ميثاق القابضة.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال الرئيس التنفيذي لشركة سدكو للتطوير، المهندس زهير حمزة: "نشهد تدشين أحد المشاريع العقارية التي ستسهم في تعزيز سوق العقار، ودفع عجلة الاقتصاد كله. وهي خطوة تأتي تماشيًا مع رؤية السعودية2030 الاستراتيجية الشاملة لتطوير الحياة الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام، وتطوير البنى التحتية بشكل خاص.ويتضمن هذا المشروع مختلف أوجه الاستثمارات التي سيكون لها دورها في دفع الحراك الاقتصادي نحو مزيد من النمو".

وأضاف المهندس زهير "يتكون مشروع الروضة من مجمع لاستخدامات متعددة، عبارة عن مركز تجاري تسويقي وأبراج سكنية وإدارية وفندقية ذات مستوى يتناسب مع احتياجات السوق والمنطقة على أرض تقدر مساحتها بـ 70 ألف متر مربع، وسيتم إطلاق المرحلة الأولى منه التي عبارة عن المركز التجاري، الذي تبلغ مساحته 26.000 متر مربع، وسيتضمنمعارض تجارية مختلفة الحجم على طابقين، ومساحات ترفيهية،إلى جانب وسائل الراحة الأخرى، التي خصص لها مساحة أرضتقدر بـ50.000 متر مربع من إجمالي مساحة الموقع. ويتوقع أن يكون هذا المشروع إضافة ذات قيمة في السوق العقاري السعودي".

وأشار أنيس مؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة،إلى أن هذا المشروع يعتبر جزءًا من الاستراتيجية الاستثمارية لمجموعة سدكو القابضة، ويتوقع أن يسهم المشروع في توسيع محفظتها الاستثمارية المباشرة. وقال مؤمنة: "نحن واثقون بأن الشراكة في تطوير هذا المشروع مع كل من شركة سدكو للتطوير وشركة ميثاق القابضة سيكون لها الأثر الكبير في إنجاز المشروع وفق ما هو مخطط له".

وقال خالد قامة، الرئيس التنفيذي لشركة ميثاق القابضة:"تهدف رؤية السعودية 2030 إلى تعزيز مكانة الاقتصاد، وتقليل الاعتماد على النفط، وتحويل الاقتصاد السعودي إلىقوة يقودها القطاع الخاص، ويشكل المجال العقاري جزءًا لا يتجزأ منها. وبحسب أحدث الدراسات البحثية والتقارير التي أعدتها شركات أبحاث السوق، فإن قطاع العقارات في المملكة العربية السعودية هو الأكثر جاذبية للاستثمار الآمن، ويشكل أحد الأسواق الأكثر استقطابًا للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط؛ وذلك في ظل النظرة المستقبلية الإيجابية المدعومة بجهود تنوع الاستثمارات وفق رؤية السعودية2030".

الجدير بالذكر أن مشروع الروضة الجديد يقع في إحدى المناطق الحيوية عند تقاطع شارع الأمير سعود الفيصل وشارع الأميرسلطان في مدينة جدة، ويشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار لتميز موقعه، وتوافر العديد من المرافق الخدمية العقارية، العامة منها والخاصة. ويمثل مشروع الروضة قرية حضرية، تشمل فندقًا ومجمعات تسويقية وسكنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org