اتفاقية تعاون مشترك بين "جامعة الفيصل" و"التخصصي الطبي" بالرياض لتدريب 24 طبيب امتياز شهريًا

لمدة عام .. لتنويع فرص التدريب لطلبة الكليات الخاصة بالمستشفيات ذات الخبرة
اتفاقية تعاون مشترك بين "جامعة الفيصل" و"التخصصي الطبي" بالرياض لتدريب 24 طبيب امتياز شهريًا

وقعت جامعة الفيصل بالرياض ومستشفى المركز التخصصي الطبي "أخيرًا" اتفاقية تعاون مشترك لتبادل الخبرات وتقديم برامج لتدريب حديثي التخرج من أطباء الامتياز بالمستشفى، بعدد 24 طبيبًا شهريًا لمدة عام، حيث وقع عن أمين عام مجلس أمناء الجامعة الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود ، فيما وقع عن المستشفى المدير العام التنفيذي الدكتور خالد مكيمن السبيعي.
 
وتعد هذه الاتفاقية أول تعاون أكاديمي في القطاع الخاص مع جامعة الفيصل.
 
وأكد الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود أن الاتفاقية تحقق إضافة كبيرة في مجال التعليم المقترن بالتدريب لطلبة الجامعة، ما سينعكس إيجابًا على مخرجات التعليم والتعلم الذي تخطط له الجامعة، كما تعمل الاتفاقية على توسيع وتنويع فرص التدريب لطلبة الكليات الصحية في الجامعة خصوصًا في المستشفيات التي تملك خبرات واسعة وكفاءات طبية.
 
وأضاف: "طلبة الطب يتلقون تدريبًا متميزًا في عددٍ من المستشفيات في وزارة الصحة، وبعض المستشفيات الخاصة، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية ستمكن طلبة كلية الطب من تلقي التدريب سريريًا في مستشفى المركز الطبي التخصصي".
 
ولفت إلى أن جامعة الفيصل تحرص على تدريب طلبتها في أفضل المستشفيات في المملكة وفي مختلف القطاعات، مؤكدًا أهمية التعاون مع المستشفيات الرائدة في مجال التعليم والتدريب الطبي، بما يُسهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، واستغلال جميع الإمكانات المتاحة في مؤسسات القطاع الخاص والعام في مجال التعليم الطبي، مؤكدًا حرص الجامعة على ضمان النوعية والتميز في التعليم الطبي.
 
وأوضحت استشارية الروماتيزم ورئيسة شؤون التعليم الطبي بمستشفى المركز التخصصي والمشرفة على برنامج تدريب أطباء الامتياز، الدكتورة لينا فيصل الكبي، أنه من خلال هذه الاتفاقية سيستقبل المستشفى 24 طبيب امتياز شهريًا ولمدة عام كامل، ليتعلموا ويتدربوا في الأقسام والعيادات التخصصية بالمستشفى على الأسس المهنية والأخلاقية لممارسة مهنة الطب استكمالاً لمتطلبات التدريب لحصولهم على شهادة التخرج.
 
ووصفت الدكتورة لينا هذه الاتفاقية بأنها خطوة مهمة لمستقبل وتطور المستشفى حيث جاءت مع جامعة رائدة متميزة في برامجها العلمية والتعليمية وتسعى لتحقيق مستوى عالمي كجامعة بحثية تلتزم بابتكار ونشر وتطبيق المعرفة في مجال الطب.
 
وأضافت: "إنَّ طلاب جامعة الفيصل تلقوا المعارف والعلوم الطبية بأساليب تعليمية متطورة وممنهجة بطريقة تواكب الجامعات العالمية على مستوى العالم تقدمها هيئة تدريس عالمية تضم من يتمتعون بإنجازاتٍ متميزة وسمعة عالمية في مجالات البحث العلمي علاوة على خبرات ثرة وطويلة في تخصصاتهم". مشيرة إلى رغبة الطلبة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم المهنية وصقلها بالممارسة والتطبيق العملي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org