إنجاز جديد.. استئصال ورم يزن 9.5 كيلوجرام من قدم مريض بالمدينة

من الجراحات النادرة والمعقدة التي يتم تنفيذها بمستشفى الملك فهد
إنجاز جديد.. استئصال ورم يزن 9.5 كيلوجرام من قدم مريض بالمدينة

نجح فريق طبي بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة، صباح اليوم الخميس، في عملية استئصال الورم الدهني اللمفاوي للقدم اليسرى للعم محمد رضا المُصاب بداء الفيل الذي يعاني من سمنة وتورم مفرط في الفخذين.

وفي التفاصيل: قال استشاري جراحة الأوعية الدموية الدكتور إبراهيم محمود: إنه وبعد عمل الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة؛ تقرر عمل عملية استئصال الورم الدهني اللمفاوي لقدم المريض اليسرى جراحيًّا، والتي تعد من الحالات النادرة والمعقدة، وتم عمل الجراحة صباح اليوم باستئصال الورم الذي يزيد وزنه على 9,5 كيلوجرام بنجاح ولله الحمد.

وأكد الدكتور إبراهيم أن المريض يحتاج للمتابعة لمدة أسبوع، بعد ذلك في حال لم تظهر أي آثار جانبية سوف يسمح له بمغادرة المستشفى، وسوف يتابع في العيادات الخارجية حسب الخطة العلاجية ليتم تحضيره بعد ثلاثة أشهر لاستئصال الورم اللمفاوي من القدم اليمنى إن شاء الله.

وتقدم مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة الدكتور خالد العوفي بخالص الشكر والامتنان إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وإلى أمير منطقة المدينة المنورة، وإلى وزير الصحة ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة؛ على ما يحظى به القطاع الصحي بالمدينة من دعم غير محدود، وما تحظى به مستشفى الملك فهد بالمدينة بشكل خاص.

وأكد "العوفي" أن هذا العمل يُضاف إلى قائمة الإنجازات الطبية التي شهدتها المستشفى في الآونة الأخيرة، واعدًا باستمرار العمل المميز على جميع الصُّعُد، وواضعًا ثقته بما تمتلكة المستشفى من كفاءات وخبرات متميزة في جميع المجالات.

الجدير بالذكر أن العم محمد رضا سبق وأن تم تداول مطالباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنقله إلى مستشفى متقدم لعلاجه، قبل أن يأمر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي بتشكيل لجنة طبية لتقييم حالته الصحية ونقله لمستشفى الملك فهد بالمدينة لتلقي العلاج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org