إصدار أول أمر دفع مالي مباشر بـ"صحة نجران"

لتقليص الفارق الزمني في إنجاز المعاملات
إصدار أول أمر دفع مالي مباشر بـ"صحة نجران"

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران خالد بن عايض العسيري، أول أمر دفع مباشر بـ"صحة نجران"، بحضور المساعد الإداري والمالي بصحة نجران ومدير مشروع اللامركزية بوزارة الصحة حشان بن راشد الدوسري، ومدير الشؤون المالية بصحة نجران وبدعم ومتابعة من مستشار الوزير المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية والمشرف العام على الادارة العامة للشؤون المالية والمشرف العام على الاداره العامة للتطوير وقياس الأداء المالي.

ويأتي تطبيق هذه الآلية من خلال رؤية المملكة 2030، وضمن مبادرات وزارة الصحة للتحول الوطني؛ بغرض زيادة الفاعلية والإنتاجية، وتقليص الفارق الزمني في إنجاز المعاملات وتفعيل برنامج اللامركزية .

وتتيح هذه الآلية للمنطقة إصدار أمر الدفع عن طريقها دون الحاجة لرفع الاستحقاق للوزارة، حيث يتم إرسال أوامر الدفع مباشرة إلى وزارة المالية؛ مما يثمر السرعة في عملية الصرف.

يذكر أن وزارة الصحة بدأت في الربط الآلي مع وزارة المالية، فيما يخص أوامر الدفع الإلكترونية عن طريق رفع أوامر الدفع رقمياً إلى البوابة الإلكترونية مع وزارة المالية، مما سيحقق قريباً التوقف التام عن استخدام نماذج أوامر الدفع الورقية، في إطار مواصلة التحول الرقمي لقطاع المالية في الوزارة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org