"أندرويد" توجِّه ضربة قاضية لـ "آيفون 8" حتى قبل إطلاقه

شركات أعلنت هواتف مزوّدة بواحدة من أهم مزاياه
"أندرويد" توجِّه ضربة قاضية لـ "آيفون 8" حتى قبل إطلاقه

استبقت شركات عديدة متخصّصة في إنتاج هواتف ذكية تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" إطلاق الهاتف المرتقب من شركة "أبل" الأمريكية "آيفون 8"، بتوجيه ضربة قاضية له.

ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصّص، تقريراً يؤكّد فيه استباق شركات تقنية عديدة بالإعلان عن هواتف مزوّدة بواحدة من أهم مزايا "آيفون 8".

وأوضح الموقع أن شركات عديدة أعلنت أنها ستزوّد هواتفها المقبلة بتقنية التعرُّف على الوجه "ثلاثي الأبعاد"، التي تنوي "أبل" استخدامها للاستعاضة عن نظام بصمة الأصابع الشهيرة لفتح قفل الهاتف.

والسر وراء ذلك الأمر، هو دعم شركة "كوالكوم" تلك الشركات برقائق معالجات جديدة من معالجات "سنابدراجون" الشهيرة، التي ستدعم نظام التعرُّف على الوجه "ثلاثي الأبعاد".

ومن الشركات التي من المتوقع أن تتبنى تلك التقنية شركات كبرى مثل: "سامسونج"، و"إتش تي سي"، و"وان بلس".

ولا تتوقف الحرب بين الشركات الكبرى عند هذا الحد؛ بل كشفت صحيفة "ذا ديلي إكسبريس" البريطانية، أن شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية ستسعى لتوجيه ضربة أخرى إلى "آيفون 8".

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تعمّدت الكشف عن هاتفها الجديد "جلاكسي نوت 8" يوم 23 أغسطس الجاري، وطرحه للبيع يوم 24 أغسطس، حتى يكون في الأسواق ويحقّق مبيعات قوية قبل الكشف رسمياً عن "آيفون 8" بأسابيع قليلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org