أمين عسير يفتتح مشروع التخلص الآمن من النفايات ببلدية بللحمر

خلال زيارته التفقدية للبلدية
أمين عسير يفتتح مشروع التخلص الآمن من النفايات ببلدية بللحمر

افتتح أمين منطقة عسير "صالح بن عبدالله القاضي"، صباح أمس الأول الخميس؛ مشروع التخلص الآمن من النفايات بمركز بلدية بللحمر، خلال زيارته التفقدية للبلدية.

واستهلَّ "القاضي" الزيارة بافتتاح موقع مشروع التخلص الآمن من النفايات، الذي استمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس بلدية بللحمر "المهندس ظافر الشهري"، الذي أوضح أن المشروع عبارة عن محارق محكمة الإغلاق، ويعتبر الأول على مستوى المنطقة، عن طريق استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة؛ للتخلص من النفايات البلدية بشكل آمن لا يعرض السكان أو البيئة للمخاطر المستقبلية التي تنجم عادة عن الطرق التقليدية للتخلص من النفايات كالحرق المباشر في العراء أو الطمر، والتي لم يحدث بها أي تطوير منذ عدة عقود، وبدأت تُظهر لها أضرارًا مباشرة على الصحة العامة عبر تلوث الهواء والمياه الجوفية، غير أضرارها المباشرة على الحياة الفطرية.

ويعتمد هذا المشروع على استخدام آلات متخصّصة في التخلص من النفايات، عبر استخدام مكائن خاصة محكمة الإغلاق يتم فيها حرق النفايات البلدية تمامًا، كما يحدث في عملية التخلص من النفايات الطبية الخطرة، وهذه المكائن لها القدرة على حرق النفايات وتحويلها لرماد حيوي أو سماد عضوي أو طاقة كهربائية، حسبما تقتضيه الحاجة.

وتقوم بمعالجة الغازات الضارة الناجمة عن عملية الحرق وفلترتها وتفكيكها إلى مكوناتها الرئيسة؛ لتقليل الخطر الناجم عن الأبخرة والغازات التي تفرزها عملية الحرق، ما يحول دون تلوث الهواء أو التربة أو المياه الجوفية ويؤدي إلى عملية تخلص آمن من النفايات.

عقب ذلك زار أمين عسير مبنى بلدية بللحمر، وكان في استقباله رئيس مركز بللحمر، وأعضاء المجلس البلدي وأعيان المنطقة.

واستقبل خلال زيارته المواطنين واستمع إلى طلباتهم البلدية، ثم انتقل إلى صالة الاجتماعات بالبلدية، وعقد اجتماعًا مع أعضاء المجلس البلدي بحضور رئيس المركز؛ لمناقشة بعض القضايا والخدمات البلدية، وطالب رئيس المجلس البلدي بضرورة ترقية فئة البلدية لرفع ميزانيتها للكثافة السكانية بها.

وأكد "القاضي" دعم أمانة المنطقة كافة بلديات المنطقة، وتقدم لها كافة التسهيلات التي تضمن جودة العمل البلدي والسير فيه بكل سلاسة.

ثم قام "القاضي" برفقة رئيس البلدية، ووكيل البلديات "المهندس علي سيف"، والوفد المرافق، بزيارة لمتحف محمد عضوان الأحمري، والاطلاع على سير العمل في مشروع الطريق السياحي الممتد من قرية آل عزة إلى عقبة الجعدة.

والتقى بعدد من المواطنين الذين قدَّموا بعض الطلبات لأمين عسير، وأكد لهم أن مشاريع الطرق السياحية ستجد اهتمامًا من البلدية، وأنه يتابع كافة الخدمات المقدمة للمركز وبجهود البلدية التي تسعى لتقديم كافة الخدمات وتذليل الصعاب وفق ما يتم تخصيصه من ميزانية وتخصيص الأمور المالية لها.

وأشار "القاضي" إلى أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على ما تقدمه البلدية للمواطنين في كافة اتجاهات التنمية، معبرًا عن سعادته بما شاهده من جهود بلدية تخدم المنطقة وتحافظ على البيئة.

من جهته ثمن رئيس بلدية بللحمر زيارة أمين عسير للبلدية، مشيرًا إلى دعمه لمشاريع المنطقة ومتابعة سيرها بشكل دائم.

وأكد أن هذه الزيارة كان لها أكبر الأثر في خدمة المنطقة وأهلها، مثنيًا على جهود رئيس البلدية "ظافر الشهري"، منوهًا إلى أن ذلك يأتي نظير التخطيط والجهد والدعم من قبل فريق من الموظفين بالبلدية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org