أمير عسير يطلع على تصاميم "مدينة الأحلام" ويدعو رجال الأعمال للاستثمار

تكلفة المشروع تجاوزت 4 مليارات ريال ويقام على مساحة 800 ألف متر مربع
أمير عسير يطلع على تصاميم "مدينة الأحلام" ويدعو رجال الأعمال للاستثمار

دعا أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز رجال الأعمال في المملكة إلى الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للاستثمار في مختلف المجالات.

 

 جاء ذلك خلال اطلاعه على العرض المرئي المقدم من شركة محمود سعيد المحدودة لإنشاء مشروع مدينة الأحلام والتي ستقام شرق محافظة خميس مشيط.

 

وأكد أمير منطقة عسير على تسخير كافة الإمكانات للراغبين في الاستثمار بالمنطقة وتسهيل كافة الإجراءات الحكومية وتذليل المعوقات لتنفيذ المشروعات السياحية التي تسهم في تنمية المنطقة اقتصاديا وسياحيا ولتتوافق مع رؤية المملكة المستقبلية 2030.

 

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة محمود سعيد المحدودة رجل الأعمال محمود محمد سعيد أن مشروع مدينة الاحلام الذي تبلغ تكلفته التقريبية أكثر من 4 مليار ريال سيحقق نقلة نوعية في العديد من المجالات التنموية والسياحية في منطقة عسير وسيوفر فرص عمل متعددة للشباب السعودي.

 

 وبين سعيد أن المشروع يقام على مساحة تقدر بحوالي 800 ألف متر مربع , محتوياً على  العديد من المرافق الترفيهية والتعليمية والاندية الرياضية ونادي خاص بالفروسية  إضافة إلى الأسواق التجارية والشعبية , وكذلك وحدات سكنية متنوعة تكتسب في تصميمها طابع المنطقة العمراني للمحافظة على تراثها وأصالتها , إلى جانب إقامة مستشفيات متخصصة ومساجد بالإضافة إلى فندق فئة خمس نجوم وقاعات للاحتفالات وأخرى للاجتماعات.

 

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة محمود سعيد عن إقامة ( جامعة محمود سعيد للبنين والبنات ) ضمن مرافق المشروع والتي ستسهم في خدمة المجتمع من خلال توفير فرص التعلم والدراسة المستمرة لتوفير القوى البشرية المدربة وتهيئة البيئة المناسبة للدراسة والبحث في مجالات المعرفة الإنسانية والتكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى ان الجامعة تتضمن على العديد من التخصصات أبرزها علوم الحاسب , والهندسة , والصيدلة , وطب الأسنان , والعلاج الطبيعي , والعلوم الطبية , والعلوم الإدارية والإنسانية  , حيث تقدم خدمات تعليمية متنوعة تحقق العديد من رغبات سواق العمل السعودي , وتبلغ مساحتها الإجمالية 40 الف متر مربع مقسمة بين البنين والبنات تستوعب أكثر من 27 ألف طالب وطالبة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org