أمير الرياض: جامعة الإمام تؤكد إنتاجية الإنسان السعودي بالمجال العلمي

منوهًا إلى مكانة المملكة وريادتها أكاديميًّا.. وافتتح معرض الجامعة المنتجة برعاية "سبق"
أمير الرياض: جامعة الإمام تؤكد إنتاجية الإنسان السعودي بالمجال العلمي

أكد أمير منطقة الرياض "الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز" أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية معروفة بإنتاجيتها الدائمة، وإنتاجية الإنسان السعودي هي المجال الذي تقوم عليه المملكة العربية السعودية، وهو الذي يوصله إلى مستويات عالية في جميع المجالات، ويشهد به العالم في كل مكان"، منوهًا إلى مكانة المملكة العربية السعودية ومنزلتها العالية وريادتها في المجال العلمي الأكاديمي والبحثي.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه معرضَ الجامعة المنتجة الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بحضور مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء "الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل"، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وعدد من المسؤولين، برعاية "سبق".

 

وأضاف "الأمير فيصل بن بندر" أن الثقة كبيرة في رجالات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مقدمًا الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على عطائها ودعمها للجامعات في مسيرتها التعليمية.

 

وخلال الحفل ألقى مدير جامعة الإمام كلمة أكد فيها أنها مناسبة طيبة يجتمع فيها الشركاء الذين يعملون بأمانة من أجل خدمة دينهم ووطنهم وتحقيق تطلعات ولاة أمرهم، في جامعةٍ عريقة عملاقة ذات أهداف سامية.

 

وأضاف الدكتور "أبا الخيل" أن التعليم العالي في المملكة يحقق نهضة كبرى تمثلت بازدياد الجامعات وتطورها لتحتوي على مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية في شتى المجالات، وتسير التوجهات في المملكة نحو زيادة إنتاج الجامعات وتهيئة فرص النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار في مشاريع بحثية إنتاجية، وتكوين علاقات متبادلة مع المؤسسات المختلفة.

 

وبيَّن "أبا الخيل" أن الجامعة المنتجة فكرة رائدة متميزة تنطلق من خطة إستراتيجية قامت بها الجامعة لتواكب رؤية المملكة 2030، وما هذا المعرض إلا بداية لعملٍ له أثر كبير على العاملين في الجامعة وشركائها من خلال تلمس العوامل المُعِينة لهم في إنجاح المعرض.

 

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق استثمارات الجامعة ومواردها الذاتية "الدكتور عبدالله بن محمد الرزين"؛ أن التوجهات العالمية تسير بخطوات حثيثة نحو زيادة إنتاجية الجامعات وتهيئة فرص النمو الاقتصادي من خلال العمل في مشاريع بحثية، والمشاركة في التطوير التقني والانفتاح على المجتمع، والتعليم المنتج.

 

وأضاف الدكتور "الرزين" أن مفهوم الجامعة المنتجة الذي تسعى الجامعات ومعها الجهات المهنية بالقطاع التعليمي إلى ترسيخه؛ يعد أنموذجًا تتحقق من خلاله وظائف التعليم، والبحث العلمي والخدمة العامة، بشكل متكامل يعطيها المرونة الكافية لتطوير بعض نشاطاتها وخدماتها التعليمية، فضلًا على تعزيز موازنتها عن طريق تحقيق بعض الموارد المالية الإضافية للجامعة من خلال وسائل متعددة.

 

يذكر أن الحفل تخلله عرض مرئي عن معرض الجامعة المنتجة، وتوقيع مذكرة تفاهم في الجامعة المنتجة بين مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء "الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل"، ومدير جامعة الملك سعود "الدكتور بدران العمر".

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org