أمير الرياض: التعديات على الأودية بالخرج والدلم تتجاوز الموجود بكل السعودية

وجَّه المحافظ و"البلدية" و"الزراعة" والمجلس البلدي لتكوين أذرع لمنعها
أمير الرياض: التعديات على الأودية بالخرج والدلم تتجاوز الموجود بكل السعودية

كشف أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عن حجم التعديات على أراضي الأودية والشعاب في المنطقة، مؤكدًا أنه يمكن أن يتجاوز ما هو موجود في مناطق السعودية كافة من تعديات.   

وفي التفاصيل، قال الأمير فيصل: إنني وجدت تعديات مهولة، وعلى مستوى عالٍ في محافظتَيْ الخرج والدلم، وخصوصًا محافظة الدلم. مشيرًا إلى أن هذه التعديات لا تجوز أبدًا، ولا تجوز شرعًا، ولا يمكن لأحد أن يقرها، لا في الدين ولا في العقل؛ فهي تقضي على البشر، وحينما يضيِّق المعتدي الوادي من أجل أن يوسِّع مزرعته فإنه هنا يريد أن يقتل الناس، وهذا هو الدمار والتدمير.   

وأوضح أنه وجَّه المحافظ و"البلدية" و"الزراعة" والمجلس البلدي؛ لكي يكون لهم دور معنا في منع هذه التعديات، ويجب أن يتكاتف الجميع مع الدولة، ويكوِّنوا أذرعًا مهمة؛ لتمنع هذه التعديات.   

يُذكر أن محافظة الدلم قد تعرَّضت قبل شهرَيْن لموجة أمطار غزيرة؛ سالت إثرها الأودية والشعاب؛ الأمر الذي تسبَّب بشلل تام في غالبية أحياء المحافظة أيامًا عدة، مع استنفار كامل لجميع القطاعات الأمنية والخدمية.   

وشهدت تلك الفترة متابعة ميدانية من قِبل أمير منطقة الرياض، الذي وقف شخصيًّا لمشاهدة ما تسببت به السيول من أضرار داخل المحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org