أمطار الجبيل.. تجمعات للمياه واحتجازات والجهات الخدميّة والأمنيّة تتدخل

الدفاع المدني يباشر 4 بلاغات حتى الآن ويؤكد: لا إصابات أو خسائر بشرية
أمطار الجبيل.. تجمعات للمياه واحتجازات والجهات الخدميّة والأمنيّة تتدخل

شهدت محافظة الجبيل خلال اليومين الماضيين أمطاراً غزيرة نتج عنها العديد من حالات الاحتجاز للسيارات التي علقت في الوحل ومواقف السيارات الأرضية بأحد الفنادق، فيما سجلت طرق الجبيل العديد من الحوادث المرورية الخفيفة الناتجة عن انزلاق السيارات بسبب الأمطار.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تلقت فيه غرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة الجبيل عدد ٤ بلاغات تمت مباشرتها من قبل فرق الدفاع المدني دون وجود أي إصابات أو خسائر بشرية حتى اللحظة.

 

وأوضح الناطق الاعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني العقيد منصور الدوسري لـ" سبق" أن عدد البلاغات التي تم التعامل معها بسبب الأمطار بمحافظة الجبيل بلغت ٤ بلاغات مشيراً الى عدم وجود أي خسائر بشرية، ولله الحمد.

 

وأضاف العقيد الدوسري أن حالات الاحتجاز اقتصرت على دخول مياه الأمطار في قبو مساحته ٤٠٠ م يستخدم مواقف للسيارات في أحد الفنادق بمدينة الجبيل ، بارتفاع  ٢ م تقريبا.

 

وأشار الدوسري إلى أن ذلك لم يؤثر على دخول وخروج النزلاء حالياً حيث يجري العمل على شفط المياه من قبل مصلحة المياه   منوها بأن الأضرار اقتصرت على ٤ سيارات لازالت  بالمواقف، فيما لم يستدعِ الموقف تدخل الدفاع المدني بل الإشراف على الحالة ولازال العمل جاريا على إنهاء الحالة علما بأن دخول المياه كان بسبب خلل بالتصريف الداخلي للمواقف.

 

من جانبها أكدت بلدية محافظة الجبيل أنها تتابع باستمرار حالات تجمع مياة الأمطار حيث تفاعلت مع بلاغات المواطنين وتم شفط وتصريف المياه في غالبية المواقع التي شهدت تجمعاً للمياة كما تم فتح غرف التصريف المغلقة .

 

وأشارت البلدية عبر حسابها الرسمي الى أن كافة المسؤولين في البلدية والمعنيين يقفون ميدانياً على الأوضاع في شتى المواقع بالمحافظة.

 

على جانب آخر تدخل فريق غوث التطوعي لإنقاذ عائلة علقت في وحل بالقرب من جزيرة أبو علي شمال مدينة الجبيل الصناعية وكان رب الأسرة قد وجه بلاغاً لحرس الحدود والدفاع المدني ولم يجد أي تجاوب الأمر الذي دعاه لتوجيه نداءات استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تأخر وصول فرق الانقاذ لأكثر من ٥ ساعات.

 

وأوضحت المديرية العامة لحرس الحدود عبر حسابها الرسمي على تويتر أنها ستحقق في حيثيات القضية اذ كونت لجنة لتقصي الحقائق حول ماتم تداوله عن موضوع العائلة العالقة بالقرب من رأس ابو علي بالجبيل.

 

يذكر أن الحالة المطرية بالجبيل لازالت مستمرة حتى لحظة إعداد الخبر فيما توقع خبراء الطقس استمرارها حتى يوم غد الخميس بمشيئة الله تعالى.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org