"أمانة الشرقية": مقاول مشروع نفق وجسر الملك عبدالله تسلم مستحقاته

"الصفيان": الانتهاء من التنفيذ بالكامل بعد 120 يوماً ونسبة الإنجاز 96%
"أمانة الشرقية": مقاول مشروع نفق وجسر الملك عبدالله تسلم مستحقاته

 أكدت أمانة المنطقة الشرقية تسليم المقاول المنفذ لمشروع نفق وجسر تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز في محافظة الخبر، 90% من مستحقاته المالية وهي المبالغ التي يحصل عليها أي مقاول قبل تسليم المشروع، مشيرة إلى عزمها متابعة تنفيذ المشروع وإلزام المقاول بتسليمه خلال 120 يوماً.

 

وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان: "لا متطلبات مالية تعيق تنفيذ المشروع، والعمل  في مشروع نفق وجسر تقاطع الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز في محافظة الخبر يسير بشكل طبيعي، والمشروع في مراحله النهائية، حيث بلغت نسبة  الإنجاز في المشروع 96 %، ولا معوقات تعترض المشروع، الذي يعتبر من أهم المشروعات الحيوية في المحافظة".

 

وأضاف: "العمل في المشروع يسير بشكل طبيعي وتتابع بلدية محافظة الخبر سير جميع أعمال المشروع بشكل يومي".

 

وأردف: "مشروع  نفق وجسر تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز بالخبر، من أهم المشاريع الحيوية بالمحافظة نظرا لإسهامه، عند اكتمال تنفيذه وافتتاحه، في تسهيل الحركة المرورية من وإلى وسط الخبر".

 

وتابع: "المشروع عبارة عن ثلاثة مستويات تتضمن جسر في اتجاه طريق الملك عبدالعزيز ونفق في اتجاه طريق الملك عبدالله ودوار في منسوب الأرض الطبيعية بقيمة إجمالية 282 مليون ريال".

 

وقال "الصفيان": "يشمل مشروع تقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع الملك عبدالعزيز نفق على امتداد طريق الملك عبدالله بطول 935 متراً بثلاثة مسارات رئيسة، يعلوه دوار لتسهيل حركة التقاطع وجعلها حره، وجسر أعلى الدوار باتجاه طريق الملك عبدالعزيز بطول 700 متر يتضمن مسارين لكل اتجاه".

 

وأضاف: "تم إنجاز أجزاء كبيرة من المشروع بنسبة تتجاوز  الـ96% وسيساهم في فتح حركة المرور للقادم من الظهران وصولا إلى الكورنيش دون أي توقف".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org