أكثر من 7 آلاف عملية شراء مباشر عبر بوابة "منافسات"

قفز عدد المورّدين المسجّلين عبرها إلى أكثر من 22 ألف مورد
أكثر من 7 آلاف عملية شراء مباشر عبر بوابة "منافسات"

سجّلت عمليات الشراء المباشر للمنافسات الحكومية "7893" عملية؛ وذلك عبر بوابة المشتريات الحكومية الإلكترونية "منافسات" المملوكة للشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً "تبادل".

وأوضح بيان صحفي صادر عن الشركة، أن عدد المنافسات العامة المنفذة عبر البوابة، بلغ أكثر من 7400 منافسة حكومية؛ فيما قفز عدد الموردين المسجلين عبر البوابة إلى أكثر من 22000 مورد؛ مشيراً إلى أن عدد الجهات الحكومية التي تستخدم النظام، بلغ 167 جهة حكومية من أصل 193 جهة حكومية، تستهدفها الشركة ببرامج تدريبية على التعامل مع البوابة الإلكترونية للمشتريات الحكومية؛ في حين بلغ عدد الجهات الحكومية التي تم تدريبها على التعامل مع البوابة ودخلت الحيز الفعلي للتعامل معها وفق القائمة المعتمدة من وزارة المالية، 148 جهة حكومية.

وأفاد البيان بأن الشركة قامت بتدريب عدد من الجهات الحكومية التي تم تدريبها من خارج القائمة المعتمدة من قِبَل وزارة المالية للجهات الحكومية، والبالغة 45 جهة حكومية.

من جهة أخرى تُواصل شركة "تبادل" تنفيذ مبادرة "أمانة" التي أطلقتها خلال العام الجاري لتدريب أمانات المدن، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتستهدف تدريب 242 بلدية في مناطق المملكة كافة، على التعامل مع البوابة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org