أسعار النفط تتماسك قرب أعلى مستوى لها في 9 أسابيع

عزّزتها بيانات توظيف بأمريكا وتراجع في منصّات الحفر
أسعار النفط تتماسك قرب أعلى مستوى لها في 9 أسابيع

تماسكت أسعار النفط قرب أعلى مستوى لها منذ 9 أسابيع، الإثنين، بعد أن عزّزتها بيانات توظيف قوية بالولايات المتحدة، وتراجع طفيف في عدد منصّات الحفر الأميركية، على الرغم من أن ارتفاع إنتاج "أوبك" حدَّ من المكاسب.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس "برنت" ثمانية سنتات أو 0.15 في المئة إلى 52.50 دولار للبرميل عند الساعة 00:59 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأميركي سبعة سنتات أو 0.14 في المئة إلى 49.65 دولار للبرميل.

ووفق "سكاي نيوز" ارتفعت أسعار خامَي القياس الدوليين لتقترب من أعلى مستوى لها منذ أواخر مايو، عندما مدّد منتجو النفط بقيادة "أوبك" اتفاقاً لخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية مارس المقبل.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الجمعة، إن الشركات في الولايات المتحدة أضافت 209 آلاف عامل بشكل فاق التوقعات في يوليو وزادت الأجور.

وقالت "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة، إن الشركات خفّضت عدد منصّات الحفر النفطية بواقع حفارة واحدة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس؛ لينخفض العدد الإجمالي إلى 765 منصّة.

وعلى الرغم من تراجع عدد منصّات الحفر الأسبوع الماضي، إلا أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة وصل إلى 9.43 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس 2015.

في الوقت نفسه، قال تقرير لمؤسسة "تومسون رويترز أويل ريسيرش"، الأسبوع الماضي، إن صادرات "أوبك" من النفط الخام في يوليو ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 26.11 مليون برميل يومياً؛ جاء معظمها من نيجيريا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org