"أبل" تكشف عن جيلها الجديد من الأيفون والأيباد والتلفزيون

في مؤتمر عقدته في سان فرانسيسكو لهذه المناسبة
"أبل" تكشف عن جيلها الجديد من الأيفون والأيباد والتلفزيون

كشفت الشركة الأمريكية "أبل" في مؤتمرها الذي عقدتها مساء الإربعاء في مدينة سان فرانسيسكو بأمريكا سلسلة جديدة من أجهزتها من الأيفون والأيباد والـ apple TV. 

ولعل أبرز تلك المنتجات والذي يرتقبه الملايين هو جهاز الأيفون، الذي أطلقت على الجديد منه iphone 6s و شقيقه iphone 6s plus حيث جاء الجهازين بعدة ميزات حديثة لعل أبرزها الخدمة الجديدة التي ادخلتها الشركة للجهازين والتي أطلقت عليه أسم 3D Touch حيث تتيح للمستخدم تنفيذ عدة مهام من خارج بعض التطبيقات دون الدخول لها من خلال الضغط المطول عليها لتظهر عدة خيارات. 

كما حصل الجهازين على تحسينات أخرى الأداء والمعالج والغطاء الخارجي والقطع الداخلية ولعل أبرزها الكاميرا الجديدة التي حسنهتا الشركة بشكل كبير حيث أصبحت تدعم منه الكاميرا الخلفية دقة ١٢ ميجابيكسيل والكاميرا الأمامية لدقة خمسة ميجابيكسيل.

كما كشفت الشركة عن جهاز جديد من عائلة الأيباد اطلقت عليه أسم أيباد برو، والذي قالت الشركة أن معالجة الداخلي أسرع من سابقه أيباد إير2 بـ 1,8 مرة، وارفقت معه قلم ضوئي جديد مخصص للجهاز اطلقت عليه أسم Apple Pencil

كما تضمن المؤتمر الكشف عن عدة منتجات أخرى تم تحسينها من أجيالها السابقة، منها تلفزيون أبل وأيباد ميني4 وساعة أبل، التي جاءت بتحسينات داخلية وميزات إضافية جديدة. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org